سيدي قاسم TV

إفتتاحية

إستطلاع الرأي

إذا كنت قاطنا بسيدي قاسم.. هل ستشارك في الانتخابات البرلمانية القادمة ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق سيدي قاسم 24

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
25°C 25°C
+ -
  • الرطوبة % 50
  • سرعة الرياح mps 3.1
الصلاة التوقيت
  • الفجر 5:01 am
  • الظهر 1:40 pm
  • العصر 5:23 pm
  • المغرب 8:45 pm
  • العشاء 10:12 pm
الرئيسية » السليدر » المجلس العلمي المحلي بسيدي قاسم ينظم الملتقى الجهوي للسيرة النبوية
1222

المجلس العلمي المحلي بسيدي قاسم ينظم الملتقى الجهوي للسيرة النبوية

سيدي قاسم 24 _ ع.القاسمي

تحت شعار “المهدي النبوي منهج الحياة” نظم المجلس العلمي المحلي بمدينة سيدي قاسم، اليوم الأربعاء 09/12/2015 على الساعة التاسعة و النصف صباحا بالقاعة الكبرى للجماعة الحضرية بالمدينة  الملتقى الجهوي للسيرة النبوية .

بعد ثلاوة آيات بينات من ذكر الحكيم انطلاقة فعاليات الملتقى الجهوي حول السيرة النبوية العطرة بحضور عامل اقليم سيدي قاسم السيد ابراهيم ابو زيد و فضيلة السيد الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى الدكتور محمد يسف و السيد الاستاذ محسن اكوجيم رئيس المجلس العلمي بالقنيطرة و عرف مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالرقي الحضاري وهدي النبي ومظاهر الاحتفال الشعبي بالمولد النبوي ومنهج النبوة في التبليغ والتعلق التاريخي للشعب المغربي بصاحب الرسالة وقداسته وجدانيا ووجوديا.

وفي كلمة افتتاحية، أشار الدكتور محمد يسف، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى ، إلى أن تنظيم هذا اللقاء يتم برعاية المجلس العلمي الأعلى، وأن مبعث الاحتفال ودواعي الاشتغال هي محبة الرسول لقوله صلى الله عليه وسلم (لا يؤمن أحدكم حتى أكون عنده أحب إليه من نفسه)، وأضاف إن قصة السيرة النبوية هي قصة ميلاد الإسلام ونموه وتطوره إلى أن اكتمل، وفي سيرة الرسول العطرة إشارة إلى هذا الميلاد ، كما أن السيرة النبوية ترجمة إجرائية لحياة القدوة والمصطفى الهادي.

كما جائت كلمة السيد ابراهيم ابو زيد عامل اقليم سيدي قاسم الذي شدد على نهج خطى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي حثنا على التوجيه النبوي لفهم القران و تركيز التربية على الأخلاق الحميدة التي يتحلى بها الرسول صلى الله عليه و سلم . وبين الاستاذ محسن اكوجيم، رئيس المجلس العلمي بالقنيطرة ، مغزى الاحتفال وذكر في البداية أن لفت الانتباه لموضوع سيرة النبي عليه الصلاة والسلام في هذه الأيام بالضبط، يعد من أهم الأعمال خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار ما يتعرض إليه شخص الرسول (ص) المعظم من إساءة واستهزاء وسخرية من قبل بعض الغربيين المتطرفين، الذين يجهلون سيرته، من خلال أقلامهم ورسوماتهم، ونبه من جهة أخرى إلى أن مثل هذه الملتقيات التي تتدارس سيرة المصطفى ستعرف المسلمين على كيفية التعامل السليم مع ما ينشر من إساءات لرسول الله (ص)، مضيفا بأن أعظم رد على هؤلاء هو تعريفهم بشخص الرسول وأخلاقه وشمائله ومناقبه وحث المسلمين على التعرف أكثر على رسولهم لتدارس سيرته العطرة ومحبته واتباعه وتعظيمه وأن كل محاولات المستهزئين للنيل من رسول الله ومن الإسلام باءت بالفشل.

كما جائت مداخلة الدكتور السيد ادريس بن الضاوية ؛ رئيس المجلس العلمي لإقليم العرائش و كذلك الدكتور السيد مصطفى دمعتي رئيس المجلس العلمي لإقليم خنيفرة . في نفس السياق ؛ لقوله تعالى : “ياأٓيُهٓا الَّذِين آمنوا استجيبوا لله و للرسول اذا دعاكم لما يحييكم ” . و بالمناسبة تم تكريم بعض شيوخ العلم . و في ختام هذا المتلقّى الجهوي للسيرة النبوية رفع الدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بالنصر و التأييد .

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *