سيدي قاسم TV

إفتتاحية

إستطلاع الرأي

إذا كنت قاطنا بسيدي قاسم.. هل ستشارك في الانتخابات البرلمانية القادمة ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق سيدي قاسم 24

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
25°C 25°C
+ -
  • الرطوبة % 50
  • سرعة الرياح mps 3.1
الصلاة التوقيت
  • الفجر 5:01 am
  • الظهر 1:40 pm
  • العصر 5:23 pm
  • المغرب 8:45 pm
  • العشاء 10:12 pm
الرئيسية » السليدر » سيدي قاسم : بسبب الإهمال .. وفاة طفلين بالمركز الصحي مشرع بلقصيري
25556

سيدي قاسم : بسبب الإهمال .. وفاة طفلين بالمركز الصحي مشرع بلقصيري

سيدي قاسم 24 – حميد طبيكة

بعد الولادة بحوالي 30 ساعة، و حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء 5 يوليوز 2017، توفي مولودين، ذكر و أنثى، اختناقا بالمركز الصحي لمدينة مشرع بلقصيري، في حين تم نقل مولودة ثالثة إلى مستشفى القنيطرة لمحاولة إنقاذها من الموت.

و لم يكشف لحد الآن عن الأسباب التي تكون قد تسببت في حالة الاختناق هته، إذ تم تداول عدد من الاحتمالات. ففي الوقت الذي تشير فيه أطراف إلى إحتمال وقوع خطأ طبي، يرى آخرون أن الإهمال أمر وارد كذلك، مع تساؤل آخرين عن أي نوع من الإهمال يمكن أن يؤدي إلى الاختناق.

إلا أن عائلات الأطفال المتوفين أكدت ان ظروف الولادة مرت جيدة و لم يظهر أبدا ما يدعو للقلق، خاصة و أن الرضع كانوا مقبلين على الرضاعة بشكل عادي. ليبقى التشريح الوسيلة الوحيدة التي ستجيب عن التساؤلات و تنيط اللثام عن دوافع هذا الاختناق القاتل.

و لم نستطع الحصول على أي تصريح بسبب الحراسة الشديدة التي ضربت على مدخل المركز الصحي، في حين تواجد عدد كثيف من المسؤولين الأمنيين و رجال السلطة المحلية و أحد مسؤولي قطاع الصحة بإقليم سيدي قاسم. و كعادتها، لم تفوت الساكنة، و عدد من ممثلي المجتمع المدني، الفرصة لرفع صوت الاحتجاج منبهين إلى ما آل إليه الوضع بالمركز الصحي، من عجز في المعدات الطبية و نقص في الطاقم الطبي، إلى درجة الإستعانة بعمال الحراسة و النظافة، أمام تزايد عدد سكان المدينة و دائرتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *