سيدي قاسم TV

إفتتاحية

إستطلاع الرأي

إذا كنت قاطنا بسيدي قاسم.. هل ستشارك في الانتخابات البرلمانية القادمة ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق سيدي قاسم 24

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
18°C 18°C
+ -
  • الرطوبة % 82
  • سرعة الرياح mps 1
الصلاة التوقيت
  • الفجر
  • الظهر
  • العصر
  • المغرب
  • العشاء
الرئيسية » السليدر » نصائح جمعية ” المستهلك ” لسكان سيدي قاسم في رمضان
images_articles_soha

نصائح جمعية ” المستهلك ” لسكان سيدي قاسم في رمضان

سيدي قاسم 24

بعد مرور أكثر من عشرة أيام من ىشهر رمضان الكريم لوحظ تغير عادات التسوق عند ساكنة سيدي قاسم كباقي المغاربة , حيث يتضاعف الاقبال على عدد من المواد الاستهلاكية مما يتسبب في ارتفاع الاسعار , غير ان هذه السنة و حسب جمعية حماية المستهلك فان المواد الاستهلاكية متوفرة  لم يطرأ على الاسعار اي تغيير كبير باستثناء بعض الفواكه و الدجاج و البيض , و ايضا الاسماك التي تضاعف سعرها كثيرا .

و في هذا الصدد قال السيد ابراهيم سوحة الكاتب العام لجمعية حماية المستهلك بسيدي قاسم ان جميع المواد الاستهلاكية متوفرة الى حدود الساعة , داعيا سكان مدينة سيدي قاسم الى عدم اقتناء هذه المواد بشراهة لان ذلك يستغله التجار فيرفعون الاسعار .

و نبه ابراهيم سوحة الى الانتباه الى تاريخ الصلاحية و ضرورة التوجه الى المحلات التجارية المهيكلة لان المنتوجات المعروضة على قارعة الطريق قد تشكل خطرا على سلامة و صحة المواطنين , محملا في الوقت نفسه المسؤولية في اقتناء مواد غير صالحة الى المستهلكين انفسهم .

و اوضح ان الشكايات التي تتوصل بها الجمعية يتم النظر فيها و غالبا ما تنتهي بتصالح التاجر و المستهلك . و رغم تدخلات الجمعية يؤكد الاستاذ ابراهيم سوحة ان المواد المستهلكة غير الخاضعة للدعم تقيد التدخل خصوصا ان القانون 06.99 المتعلق بحرية الاسعار و المنافسة يسمح للتجار برفع اسعار المواد التي يكون عليها اقبال في ظل عدم وجود قانون يحمي المستهلكين من غلاء الاسعار .

و تجدر الاشارة الى المجهودات التي يقوم بها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية بتعاون مع السلطات المحلية و ذلك من خلال الحملات على المواد الفاسدة منذ بداية الشهر الفضيل و أكد الاستاذ ابراهيم ” اننا في الجمعية نثمن هذه الحملات و نطالب ان تكون على مدار السنة و لا تقتصر فقط على شهر رمضان “

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *